توجيه الحاسب الالى فى الصناعه

    امتحان الدور الثاني لكادر المعلم

    شاطر
    avatar
    a_s_m_m

    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 03/12/2008

    امتحان الدور الثاني لكادر المعلم

    مُساهمة  a_s_m_m في الخميس ديسمبر 04, 2008 4:47 pm

    ملحق اختبارات الكادر للمعلمين ابريل القادم

    أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم انه تقرر ان يكون النصف الثانى من ابريل 2009 موعدا لاختبارات المعلمين الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح فى تخصص أو اكثر فى اختبارات الكادر السابقة على ان يتقدم للاختبار فى شهر اغسطس القادم المعلمون الذين لم يتقدموا لإختبارات الكادر من قبل.
    جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور يسرى الجمل الخميس بالمكتب التنفيذى للاكاديمية المهنية للمعلمين، والذى تم من خلاله استعراض الخطوات التالية على ضوء ما تم من تسكين المعلمين الذين اجتازوا اختبارات المرحلة الثانية للكادر وارسال شهادات الصلاحية والموقف بالنسبة للمعلمين الذيم لم يجتازوا الاختبارات سواء فى المجالات الثلاثة للاختبار أو مجالين أو مجال واحد والدورات التدريبية الخاصة بهم.
    وقال الجمل إن المركز القومى للتقويم التربوى للامتحانات يقوم حاليا بإعداد بنك الاسئلة الخاص للاختبارات التى سوف تبدأ فى ابريل القادم.
    وأضاف ان هذه الاختبارات اختيارية ايضا وتتكون من 100 سؤال اختيار من متعدد وسيتم التصحيح بالمسح الضوئى ولا تدخل للعنصر البشرى فى التصحيح حتى لا يتم إعادة التصحيح كما حدث فى الاختبارات السابقة.
    وأشار الى أن الاكاديمية بدأت فى اعداد البرامج التدريبية الخاصة بتدريب من لم يجتاز الاختبارات وعلى ضوء النتائج التى ظهرت سوف يحضر المعلم المجال الذى لم يجتازه وسيتم إخطاره بموعد الدورة التدريبية..موضحا ان الاكاديمية بدأت فى اعداد ذلك وستبدأ الدورات التدريبية فى الفترة من نهاية فبراير حتى منتصف ابريل وذلك من خلال شبكات الفيديو كونفرانس أو القنوات التعليمية وموقع الوزارة الالكترونى والمراكز القومية للتدريب فى المحافظات التى تعتبر أحد روافد الاكاديمية المهنية للمعلمين .
    واكد الجمل، خلال الاجتماع، حرص الوزارة على اجتياز جميع المعلمين للمجالات الثلاثة للاختبارات، مشيرا الى ان الهدف من تطبيق الكادر ليس ماديا فقط ولكن ايضا تنمية القدرات المهنية للمعلمين سواء فى مادة تخصصه أوالمجال التربوى أو اللغة العربية من خلال خريطة تدريبية تتولاها الاكاديمية المهنية للمعلمين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 4:27 pm